الجوة هي النقطة التي تحدد ما إذا كان العميل يريد الخدمة أو المنتج المعين، وهي التي تبني ولاء العلماء لخدمتك أو لمنتجك. لكن كيف يمكن أن تتحقق المنشآت من ضمان الجودة وأن تجربة العميل تسري بسلاسة ورضا؟ في هذه التدوينة ستتعرف على أهمية ضمان، ومراقبة الجودة، وارتباطها مع تجربة .العميل
أولاً ماذا نعني بضمان، ومراقبة الجودةQA/QC ؟
هي عملية ممنهجة تمر بعدة مراحل أولها دراسة الفكرة إذا كانت فرصة ناجحة للمستقبل. ثم اختيار أفضل التقنيات والبرمجيات لتطبيق تلك الفكرة. وبعدها، اختبار الخدمة أو المنتج قبل الإطلاق للتأكد من ملاءمته لاحتياج ومتطلبات العميل، وخلوه من أي مشاكل أو ثغرات. وأخيراً، بعد الإطلاق تستمر مراقبة البيانات والبقاء على استعداد تام لتطوير وتحسين المنتج أو الخدمة استباقياً.
كيف يؤثر ذلك على تجربة العميل؟
مع ارتفاع الجودة ترتفع نسبة رضا العميل، ويزيد ولاءه. فهي نسبة وتناسب إذا استثمرت في حلول ضمان ومراقبة الجودة بالتالي سوف تكسب عملاء سعيدي بالمنتج أو بالخدمة المقدمة وذلك يعود بالنجاح لمنشأتك.
في حلول تطوير الطبيقات من شركة سمارت، نسعى لنعمل مع عملاءنا للوصول لأفضل جودة في أعمالهم للوصول للنجاح.